استخدامات زبدة جوز الهند

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

استخدامات زبدة جوز الهند متعددة فهي لا تقتصر على الشعر والبشرة فقط بل تفيد الجسم كله وتعالج البكتيريا والفيروسات التي تصيبه ومنها مرض جرثومة المعدة الخطير، وينصح بإدخال زبدة جوز الهند في الأطعمة اليومية لما تحتويه من فيتامينات وبروتينات فهى تعتبر من أكثر الفواكه المفيدة.

استخدامات زبدة جوز الهند للبشرة

علاج مشاكل البشرة

تستخدم في تخفيف الالتهابات والحروق التي تسببها درجات الشمس المرتفعة فهي تقوم بتهدئة التهيج فعند خلط القليل من زبدة جوز الهند مع القليل من زيت جوز الهند تقليب الخليط ووضعه على المنطقة المصابة والتدليك برفق وتركه لمدة خمس دقائق أو حتى يجف المزيج من على البشرة وبعدها يغسل المزيج بالماء الفاتر والصابون الخالي الكيماويات ويمكن تكرارها مرتين في الأسبوع حتى يتم الشفاء.

الحصول على شفاه رطبة

يمكن إستخدامها في الحصول على شفاه خالية من التشققات وخاصة في فصل الشتاء فهى تعطي ترطيب وتمد الشفاة بالفيتامينات كما تساعد في تفتيح اسمرار الشفاة ويمكن دهن طبقة منها على الشفاة وتركها خمس عشر دقيقة وبعدها يمكن إزالته بقطنة.

تفتيح لون البشرة

لها قدرة فائقة في تبيض البشرة والحصول على درجة أفتح للبشرة فعند وضع عشرة جرام منها قطرات الليمون وتقليب المزيج ووضعه على البشرة في المناطق التي بها إسمرار وترك المزيج خمسة عشر دقيقة وبعدها يتم تنظيف البشرة.

إزالة المكياج

تساعد في إزالة المكياج من على البشرة وخاصة مكياج العين فهى إلى جانب إزالة المكياج تمد البشرة بالفيتامينات والترطيب نتيجة تضرر البشرة من المكياج ويمكن إزالته بغمس قطنة فيها.

تساعد في التقليل من علامات تقدم البشرة وتعطي البشرة مظهر لامع.

مفيدة للبشرة الجافة في ترطيبها وتنظيف البشرة من العوامل المناخية مثل الأوساخ والأتربة.

زبدة جوز الهند للمعدة والجسم

  • تساعد في قتل الجراثيم والفيروسات الموجودة بالمعدة كما إنها تحد من أعراض التقلصات وإنتفاخ البطن.
  • تساعد في تخفيف الوزن فهي تعمل على خفض معدلات الكوليسترول في الدم وبالتالي حرق الدهون بها دهون صحية كما يوجد بها ألياف تساعد في إعطاء الشعور بالشبع.
  • تحتوي على حمض اللوريك وهو حمض يساعد في تقوية الجهاز المناعي ويمكن للأطفال تناولها حتى تقوى مناعتهم حيث أن هذا الحمض يوجد في لبن الأم بنسبة عشرون بالمائة.
  • تساعد في علاج الأمراض الفيروسية مثل الإنفلونزا والهربس والتهاب الشعب الهوائية و الكلاميديا والسيلان.

طرق إستخدام جوز الهند لعلاج جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة من الأمراض الخطيرة التي تتسبب في إصابة الشخص بسرطان المعدة وبعد إجراء الأبحاث تبين أن خمسين بالمائة من سكان العالم مصابة بها إلى جانب أن الباقي من الممكن أن يكونوا مصابون بها دون علمهم وتأتي نتيجة الاطعمة الملوثة أو التدخين أو تناول المسكنات دون الداعي لذلك أو من الممكن أن تكون وراثة ولكن جرثومة المعدة لا تكون في مجرى الدم بحيث يمكن تناول الأدوية التي تكون عبارة عن مضادات حيوية حتى يسهل علاجها ولكن تبقى جرثومة المعدة في جدار المعدة المخاطي والتي يصعب على المضادات الحيوية الوصول لها وإذا تم تناول العلاج تأخذ فترات طويلة وربما تعود مرة آخرى من بعد علاجها.

وهنا يمكن أن نعتمد على زبدة جوز الهند والمضادات الحيوية معا في علاجها فهى تقوم بإختراق جدار المعدة والقضاء على جرثومة المعدة نهائيًا والسبب في ذلك هو حمض اللوريك أسيد الموجود بها الذي يقضي عليها تمامًا ويمكن تناول ملعقة في اليوم تساعد في التخلص من البكتيريا.

طريقة استخدام زبدة جوز الهند

تتنوع استخدامات جوز الهند ما بين الخلطات التجميلية وإدخالها في العديد من الأطعمة ولكن لابد أن لا تتعرض لدرجات الحرارة العالية كما تدخل في علاج الشعر من التقصف والتلف والتساقط فهى تعالجه.

فوائد زبدة جوز الهند للشعر

  • تساعد في القضاء على البكتيريا المتسببة في ظهور قشرة الشعر.
  • تعمل على ترطيب الشعر وبالتالي تعالج تجاعيد الشعر.
  • تمد بصيلات الشعر بالفيتامينات فتجد أن الشعر أصبح أكثر كثافة وطول ولمعان.
  • يمكن إستخدامها في علاج الحشرات التي تصيب رأس الأطفال مثل القمل وبيضه.

وصفات زبدة جوز الهند للشعر

تطويل الشعر

عند دهن فروة الرأس بزبدة جوز الهند والتدليك برفق وبعدها تغطية الشعر بغطاء مخصص للشعر وغسل الشعر بعد مرور أربع ساعات بالشامبو الخاص بالشعر ويمكن تكرار هذه الوصفة.

حليب جوز الهند للشعر الجاف

عند إضافة حليب جوز الهند مع عشرة جرام من زيت الزيتون و عشرة جرام من العسل ومزجهم ووضعهم على الشعر وتركه أربع ساعات وبعدها يتم غسله.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً