طرق تخفيف اضطرابات المعدة

shimaa
الصحةمواضيع عامة
shimaa18 مارس 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
طرق تخفيف اضطرابات المعدة

طرق تخفيف اضطرابات المعدة، سواء كنت تعاني من الغازات أو الإمساك أو الغثيان أو عسر الهضم، جرب هذه العلاجات الطبيعية لعلاج اضطراب المعدة والشعور بالتحسن بدون دواء. 

طرق تخفيف اضطرابات المعدة

نقدم لكم افضل الطرق الطبيعيه لعلاج آلام المعدة والبطن خلال دقائق قليلة.

الجزر و عصير النعناع يساعد على تخفيف اضطرابات المعدة

قد يبدو الأمر غير مثبت علميا فيه، لكن هذا المزيج مفيد إذا كنت تعاني من أنفلونزا الشتاء، يوفر الجزر الغذاء والنعناع يهدئ معدتك المضطربة، اسلق أربع حبات جزر مقطعة وأربعة أكواب من الماء وملعقة صغيرة من النعناع المجفف أو كيس شاي بالنعناع.

أشعل النار على نار متوسطة واتركه لمدة 15 دقيقة أو حتى ينضج الجزر، إذا كنت تستخدم كيس شاي، فقم بإزالته، ثم اخلط المزيج حتى يصبح ناعمًا واستمتع به! يمكنك أيضًا إضافة قليل من الزنجبيل المطحون لمزيد من التهدئة أو عصر عصير الليمون لإضفاء النكهة. 

يخفف شاي الأرز من اضطرابات المعدة 

لتهدئة اضطراب المعدة أو وقف الإسهال ، اصنع شاي من الأرز، اغلي نصف كوب من الأرز في ستة أكواب من الماء لمدة 15 دقيقة، صفي الأرز، ثم نكّه الماء بقليل من العسل أو السكر واشربه دافئًا. 

الخبز المحمص يهدئ اضطرابات المعدة 

أنت تعلم أن الخبز المحمص مفيد لاضطراب المعدة، لكن الخبز المحمص أفضل لأن الفحم يمتص السموم التي تجعلك تشعر بالمرض، أضف مسحة من الزبدة لجعلها أكثر قبولا. 

خل التفاح يسكّن المعدة المضطربة

سواء تخفيف الحازوقة أو تهدئة التهاب الحلق، هناك أي شيء عصير التفاح لا يمكن أن تفعل؟ هذا العلاج المنزلي الشعبي قد يهدئ أيضا المعدة المضطربة، فمزج ملعقة كبيرة من خل عصير التفاح، وكوب واحد من الماء الدافئ، وملعقة كبيرة من العسل يخفف من عسر الهضم وقد يخفف من التشنجات والغازات في معدتك المتوترة، كما يمكن أن يقلل من عدم الراحة الناجمة عن حرقة المعدة.

نظام CRAP الغذائي مفيد لاضطرابات المعدة 

إذا كنت تشعر بالإمساك ، فجرّب نظام CRAP الغذائي: فهو يشير إلى الكرز والزبيب والمشمش والخوخ، وهي جميع الأطعمة الغنية بالألياف التي يجب أن تجعل نظامك يتحرك ويخفف من اضطراب معدتك. 

يقلل الزبادي من الألم الناجم عن اضطراب المعدة 

ربما لا تشتهي أي شيء من منتجات الألبان عندما يكون لديك آلام في المعدة، ولكن الخصائص الحيوية للزبادي – المعروف أيضًا باسم البكتيريا الحية – تجعله علاجًا جيدًا لأنه يخفف من الانزعاج الهضمي ويعزز جهاز المناعة لديك، فقط تأكد من اختيار الزبادي العادي الخالي من الدسم بدون سكر أو نكهات مضافة عندما يكون لديك اضطراب في المعدة.

بذور الكراوية تخفف من اضطراب المعدة 

 بذور الكراويا مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تمنع نمو البكتيريا الضارة التي تسبب عسر الهضم، الغاز، او الانتفاخ، وتساهم في اضطراب المعدة، تناول القليل بعد تناول وجبتك، أو إذا كنت تشعر بالغازات والانتفاخ أو اضطراب المعدة.

الشمر يجعلك تشعر بتحسن

سواء كان الأمر عسر الهضم أو الغاز والانتفاخ، يمكن أن يساعد الشمر على التحسن، رشفة شاي الشمر، مضغ بعض بذور الشمر أو إضافتها إلى الطعام. 

وهو يدعم الهضم، ويقلل من الغاز، ويساعد في علاج التشنج، ويقلل من الغثيان الناتج عن اضطراب المعدة. 

تساعد الحرارة على تخفيف اضطراب المعدة 

ضع زجاجة ماء ساخن أو وسادة تدفئة على معدتك المضطربة، تزيد الحرارة من تدفق الدم إلى سطح الجلد تنقل الإحساس بالألم من داخل المعدة إلى الخارج. 

طرق اخرى لعلاج اضطراب المعدة

  • اشرب ماء بالليمون وملعقة كبيرة من خل التفاح لكل كوبين من الماء على مدار اليوم، تجنب شرب كمية كبيرة من الماء مع الوجبات، مما يضعف حمض المعدة اللازم للهضم.
  • اشربوا الزنجبيل، النعناع، أو شاي البابونج ساعة قبل أو بعد الوجبات لتهدئة معدتك.
  • ان الاطعمة التي لا تحتوي على مواد حافظة، السكريات، والمواد الكيميائية هي أيضا أفضل وسيلة للوقاية من التهاب المعدة.
  • ابدأ وجبتك بتناول اطعمه خفيفه مثل الحساء او الخضروات.

إذا استمر الألم بشكل مزمن ومتزايد يجب على الفور استشارة الطبيب لتقديم الفحوصات والعلاجات اللازمة والسريعة، لان الالم المستمر هو إشارة عن وجود مشكلة مزمنة في المعدة او الامعاء يجب علاجها.

رابط مختصر