مقالات عامة

أفضل أكل قبل التمرين الرياضي

أفضل أكل قبل التمرين الرياضي، هناك اطعمه ينبغي لنا أن نأكلها قبل التمارين الرياضية والتي من شأنها أن تساعد أجسادنا على الاستعداد، والتي من الممكن أن تعظم من الجهد في صالة الألعاب الرياضية، وبرغم أن لدينا جميعاً متطلبات غذائية مختلفة، فإن هذه الأطعمة المعروفة ــ والتي تمثل التوازن المثالي للدهون والكربوهيدرات والبروتين ــ من الممكن أن تغذي جسمك، وتدرأ الجوع، وتكافح الإجهاد، بل وحتى تساعد في الاستعداد الكامل، إذاً ما هي الوجبة الخفيفة الجيدة قبل التمرين؟

المحتويات:

أفضل أكل قبل التمرين الرياضي

الموز

يُعرف الموز بشريط الطاقة الطبيعي، وهو غني بالكربوهيدرات والبوتاسيوم، مما يدعم وظيفة الأعصاب والعضلات، الكربوهيدرات هي وقود الجسم والدماغ، وتمثل 90٪ من السعرات الحرارية في الموز. 

الشوفان

لأن الشوفان مليء بالألياف، فإنه يطلق الكربوهيدرات تدريجيًا, بسبب هذا الإصدار البطيء، يتم الحفاظ على مستويات الطاقة ثابتة طوال التمرين، مما يعني أنه يمكنك التدريب بقوة أكبر لفترة أطول. 

كما أنها تحتوي على فيتامين ب الذي يساعد في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، غالبًا ما يُعتبر الشوفان الأيرلندي الأفضل، حيث أنه أقل أنواع الشوف التي تحمل السكر في الدم، حتى أقل من الشوفان سريع الطهي والشوفان الفوري. 

دجاج مشوي، بروكلي، بطاطا حلوة

إذا كنت تعمل على بناء كتلة عضلية أو تخطط لممارسة التمارين الصعب و بقوة، فإن هذه الوجبه أمر لا بد منه، على الرغم من أنها وجبة كاملة أكثر من كونها وجبة خفيفة، إلا أن هناك سببًا وراء تناول الرياضيين المحترفين هذا الطعام بانتظام – ونعتقد أن الوقت قد حان لتجربة ذلك. 

فواكه مجففة

للحصول على طعام سريع وسهل وجيد قبل التمرين، تناول بعض التوت المجفف والمشمش والتين والأناناس، تعد الفواكه المجففة مصدرًا جيدًا الكربوهيدرات البسيطة التي يسهل هضمها – لذا تناول حفنة منها. 

الخبز والحبوب الكاملة قبل التمرين الرياضي 

شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة مصدر ممتاز للكربوهيدرات، أضف بعض البيض المسلوق وجبة خفيفة مليئة بالبروتين أو قطعه من دجاج الديك الرومي قليل الدسم. 

فواكه ولبن يوناني 

هذا مزيج قاتل، الفاكهة مليئة بالكربوهيدرات بينما يحتوي الزبادي اليوناني على كمية مليئة بالبروتين، بالمقارنة مع الزبادي العادي، يحتوي الزبادي اليوناني على ضعف البروتين تقريبًا وعدد أقل من الكربوهيدرات ونصف الصوديوم.

تتحلل الكربوهيدرات الموجودة في الفاكهة بسرعة وتستخدم كوقود أثناء التمرين، بينما يتم تخزين البروتين لفترة أطول قليلاً ويستخدم لمنع تلف العضلات، لذلك فهو حقًا الخليط المثالي. 

مزيج المكسرات قبل التمرين الرياضي

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون، لكنها توفر البروتين والسعرات الحرارية المطلوبة إذا كنت تحاول اكتساب كتلة عضلية، بالنسبة لأولئك الذين هدفهم فقدان الوزن، يجب الابتعاد عن المكسرات.

 إذا كنت ترغب في شراء مزيج معدة مسبقًا من السوبر ماركت، في تخطي تلك التي تحتوي على الشوكولاتة أو المكسرات المغلفة بالزبادي.

أفضل أكل قبل التمرين الرياضي لأهداف محددة 

كمال الاجسام 

بصفتك لاعب كمال أجسام، فأنت تحاول البقاء بدون دهون وبناء الكثير من العضلات، إن تناول وجبة صغيرة قبل حوالي ساعة من التمرين – وليست وجبة ثقيلة من شأنها أن تبقي طويلا في المعدة – سيساعدك على رؤية نمو العضلات الذي تبحث عنه.

 يجب أن تكون وجبتك الصغيرة من أجزاء متساوية من البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات، تتضمن بعض الأفكار الرائعة ما يلي: 

  • بياض البيض.
  • الفواكه.
  • بروتين الألبان.
  • الأرز البني.
  • الشوفان.
  • مقرونه القمح.
  • دجاج.

لفقدان الوزن

ممارسة الرياضة لفقدان الوزن تعني الحفاظ على توازن صعب، أنت تريد أن تأكل ما يكفي للحفاظ على تغذية جسمك ومنحك الكثير من الطاقة لإكمال تلك التدريبات الصعبة ، لكنك لا ترغب في تناول السعرات الحرارية التي يمكن أن تمنعك من فقدان الوزن الذي تريد أن تفقده. سيسمح لك تناول الطعام الخفيف قبل نصف ساعة من التمرين بالتوجه بأقصى طاقة – والجمع بين الكربوهيدرات المعقدة والبروتين الخالي من الدهون هو أفضل طريقة لتزويد جسمك بالطاقة. 

بعض الأفكار لوجبات صحية قبل التمارين:

  • موزة مع زبدة البندق وخاصة زبدة اللوز. 
  • مقرمشات متعددة الحبوب مع الحمص. 
  • تفاحة مع زبدة الفول السوداني أو حفنة صغيرة من المكسرات.
  • كوب مكرونة أو أرز ويفضل الحبوب الكاملة. 
  • أي قطعة فاكهة كاملة. 
  • كوب دقيق الشوفان مع الزبيب أو التوت.
السابق
هل اللحوم الحمراء تضر بصحتنا حقا؟
التالي
مميزات جواز السفر الفرنسي

اترك تعليقاً