مقالات عامة

اجمل الطيور على مستوى العالم

المحتويات:

اجمل الطيور على مستوى العالم

اليوم اخترنا لكم  اجمل الطيور فى العالم فالطيور الجميلة تجعلنا نشعر بالبهجة والسعادة ونحن نراقب هذه الطيور الجميلة

وسوف نبدأ معكم فى التحدث عن هذه المجموعة من اجمل الطيور من منا لا يحب الطيور بمختلف أشكالها وألوانها الزاهية،

إذ أن الطيور تعتبر من أجمل الكائنات الموجودة في الطبيعة،

حيث تتميز بتنوع أشكالها وألوانها المتناسقة، لهذا إن كنت من محبي الطيور، فقد جمعنا لك لائحة لأبرز اجمل الطيور في العالم.

 

اجمل الطيور في العالم بالصور

الماكاو الصغير

 

 

الماكاو الصغير نوع من بين الأنواع الكثيرة للببغاء، وهو يتميز بطول مدهش يبلغ 100 سم، كما أنه يعد الأكبر من بين جميع أنواع الببغاوات الطائرة في العالم. يعيش في المناطق شبه المفتوحة والأراضي العشبية كالسافانا في شمال البرازيل.

إلى جانب حجمه الكبير، يشتهر الببغاء الأزرق بريش الكوبالت الأزرق الرائع مع حلقات صفراء زاهية حول العينين. مع التدريب المناسب، يمكن أن يكون هذا النوع من الببغاء حيوانا أليفا. يجب فقط منحهم مساحة كبيرة لراحة أكبر. لكن رغم توفير التدريب والرعاية للببغاء يجب الحذر من منقاره، إذ لا يمكن ضمان عدم أذيتك.

 

البط الخشبي

 

 

يعتبر البط الخشبي من بين اجمل الطيور المائية الملونة. فالطائر الذكر له رأس ونقشة بلون أخضر أرجواني. بينما لون البطن أبيض والصدر أحمر غامق. على طول العنق، لديه خطوط بيضاء جذابة ضيقة. أجنحته مزخرفة باللونين الأزرق والأسود.

بطة الخشب الأنثى ليست ملونة مثل الذكر. لديها رأس رمادي أو بني في بعض الأحيان، لديها بطن أبيض وصدر مرقط أبيض. يستخدم بط الخشب ريشا ملونا لجذب الطيور الأنثى خلال موسم التكاثر.

يعيش البط الخشبي هذا في المستنقعات الحارة والجداول في أمريكا الشمالية. مع ألوان وأشكال فريدة من نوعها، يعد أيضًا أحد الطيور الأكثر سهولة في أمريكا الشمالية. على عكس غيرها من الطيور المائية.

 

طائر البوهيمي

 

طائر البوهيمي طائر مغرد متوسط ​​الحجم برأس متقن متميز. لونه بين البني والرمادي بشكل عام والأجنحة ذات حواف بيضاء وصفراء. ما يجعل هذا الطائر من اجمل الطيور في العالم.

يعيش طائر البوهيمي في الغابة الشمالية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، ومعظمها في كندا وألاسكا. تهاجر هذه الطيور في قطعان كبيرة إلى الأجزاء الشمالية الغربية من الولايات المتحدة. وغذائها الأساسي هو الحشرات والتوت.

 

طائر الجاي الأزرق

يطلق على طائر الجاي الأزرق أيضا القيق الأزرق، وهي واحدة من الطيور الأكثر ذكاء وجمالا في العالم. وجدوا عبر غابات شرق ووسط أمريكا الشمالية. لدى الجاي الأزرق ريش مذهل باللون الأزرق والأبيض والأسود.

إلى جانب مظهرها المذهل تشتهر أيضا بذكائها. قد يسرق القيق الأزرق أعشاش وبيض الطيور الأخرى. كما أنه يقوم بمحاكات صوت الصقور لخداع الطيور. ويقال أنه يمكن أن يحاكي أيضا الكلام البشري وصوت الحيوانات الأليفة الأخرى.

القيق الأزرق هي طيور اجتماعية توجد في قطعان صغيرة. ولكن في فصل الشتاء، أثناء هجرتها إلى الجنوب، فإنها تشكل قطعان كبيرة من مئات الجاي الأزرق. وما حير العلماء سلوك هذه الطيور أثناء الهجرة، فهي لا تهاجر جميعها خلال فصل الشتاء وإنما  تبقى بعض الطيور في أراضيها الطبيعية، كذلك فهي لا تهاجر كل عام.

 

البفن الأطلسي

 

يوجد البفن الأطلسي عبر ساحل شمال الولايات المتحدة وكندا الشرقية، وهو طائر بحري صغير جيد التكييف ويعرف أيضًا باسم “ببغاء البحر” بسبب تعدد ألوانه واللون الشبيه بالبطريق. فهو يقضي معظم حياته على البحر. يحافظ ريشها المقاوم للماء على دفء أجسامهم أثناء السباحة. ويرفرفون بأجنحتهم للسباحة تحت الماء وعلى السطح أيضا.

ببغاء البحر لديه قدرة ممتازة على الغوص. يمكن أن تصل إلى 60 مترا غوصا. وسرعتها تضل إلى 55 ميلاً في الساعة عن طريق الخفقان بالأجنحة تصل إلى 400 مرة في الدقيقة.

يتكاثر البفن الأطلسي في كل صيف وربيع على جزر شمال المحيط الأطلسي. حيث يتم بناء العش باستخدام الأعشاب والريش في الجحور على المنحدرات. أنثى البفن تضع بيضة واحدة فقط وتستغرق عملية الفقس 45 يومًا. يترك البفن البالغ العش بحثًا عن الطعام للكتاكيت بعد فقسها. يمكن للبفن الأطلسي حمل ما بين 10 إلى 30 سمكة في منقاره الضخم.

 

الطاووس الهندي

 

يولد الطاووس الهندي في جنوب آسيا وهذا النوع يفضل الغابات الرطبة والجافة. أدخلها البشر إلى العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم. فالطاووس الهندي كبير نسبيًا ويمكن أن ينمو ما يقرب من 39 إلى 45 بوصة من المنقار إلى قاعدة الذيل و 77 إلى 89 بوصة عند تضمين الذيل.

الطاووس الهندي الذكر هو الأكثر لفتاً لديه رأس بلون نيلي قزحي والريش الخلفي لها لون برونزي. والذيل من أكثر الأنواع المذهلة لجميع الطيور. يفتح على شكل مروحة كبيرة، وفي نهايات الريش الطويل لها بقع خضراء وصفراء وزرقاء تشبه العين.

 

طائر الطوقان

 

 

الطائر الطوقي من أكثر الطيور تميزًا بسبب منقاره الكبير والملون. جسمه عادة ما يكون لونه أسود مع حلق وصدر أبيض. يملك ريش برتقالي حول عينيه. هذا النوع من الطيور يمكن العثور عليها في الغابات والسافانا في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية الوسطى والشرقية.

 

بطة الماندرين

عثر على بطة الماندرين في شرق آسيا في حين هربت بعض الأنواع من المجموعات الخاصة، مما شكل مجموعات برية في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة. للذكور منقار ذو لون أحمر وقوس أبيض كبير فوق عينيه ووجه بني محمر. لون صدره أرجواني، وبطنه أبيض، وله لون برتقالي على ظهره.

 

طائر النمنمة

 

يمكن أن ينمو طائر النمنمة، بطول يصل إلى 5.5 بوصة. للذكور عند التكاثر لون أزرق ساطع، وعنق أزرق أرجواني، وأجنحة وذيل أزرق غامق. لديها علامات سوداء على صدورها وأعينها ولها منقار أسود.

عند عدم التكاثر، يكون الذكر بني اللون مع أجنحة وذيل بلون مزرق. تتشابه الأنثى في مظهرها مع الذكر فيما عدا المنقار الذي لونه بني محمر غامق. يفضل هذا النوع من الطيور الموائل القاحلة وشبه القاحلة ويوجد في معظم البر الرئيسي لأستراليا.

 

 

طائر التاج الذهبي

احد اجمل الطيور طائر التاج الذهبي وهذه النوع من الطيور يعتبر من الطيور الرومانسية جدا فهى مدهشة فى حركاتها ورقصاتها التى تستخدم فيها القفز والاندفاع والاجنحة التى ترفرف باستمرار وايضا هز الرأس اثناء الرقص ويعيش طائر التاج الذهبي فى شرق وغرب افريقيا.

 

طائر الكاردينال الاحمر

 

عد احد اجمل الطيور فى العالم ولون ريش وشكل طائر الكاردينال الاحمر يجعل شكله غاضب طوال الوقت ولذلك يعتبر طائر الكاردينال الاحمر من الطيور الغاضبة ويعيش طائر الكاردينال الاحمر فى شرق الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك وكذلك فى جنوب شرق كندا.

كانت هذه لائحة لأبرز اجمل الطيور في العالم، رغم أن هناك العديد من الأنواع الأخرى الرائعة، لكن اخترنا لكم هذه القائمة.
 
السابق
معلومات قد لا تعرفها عن الطاووس
التالي
تحميل كتاب قوة عقلك الباطن

اترك تعليقاً