ستائر 2023 أحدث الموديلات

Doct7op20 أكتوبر 202226 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
Doct7op
مواضيع عامة
ستائر 2023 أحدث الموديلات

ستائر 2023

تعتبر موديلات الستائر التي توضع في البيوت من أروع ما قد يقوم الناس في فعله، حيث تعطي هذه الموديلات طبع جميل وراقي إلى البيت، وتتميز ألوان هذه الستائر بناءً على ألوانها الباردة والمريحة إلى الأعين، ويمكن أن تعتمد على أن تكون ستائر غرف النوم السادة أو البسيطة والتي تعتمد على لون واحد في غرفة المعيشة، ويجب على من يريد شراء الستائر أن يراعي ألوانها بحيث تكون نفس الديكور الموجود في البيت.

كما يجب عليك أيضًا تحديد كيفية تركيب الستائر فهناك عدة أنواع مختلفة من وسائل تركيب الستائر ويجب التجهيز لها من بداية شراء الأقمشة واختيار التصاميم.

ستائر-غرف-نوم

ستائر-طبقتين

ستائر-نافذة

 

ستائر-كلاسيكية

أنواع الستائر

  • ستائر طبقتين.
  • ستائر طبقة واحدة.
  • ستائر.
  • ستائر منع الضوء.
  • ستائر جروميت.
  • ستائر متعددة الطبقات للنوافذ.

ستائر طبقتين: تتكون من طبقتين من الأقمشة منفصلتين وهو أكثر الأنواع المنتشرة في الدول العربية والشرقية وفي جميع الموديلات المختلفة الكلاسيكية والمودرن ويستخدم لتعليقها زوج من الأعمدة أو الألواح ويتم فتح كل طبقة من الستائر منفردة ويوجد حبل بشكل مزين على جانبي الستارة فيمكن سحب الستارة للخلف وربطها لتعطي شكل رائع وتضيف للمكان مظهر جيد ومنسق وتعطي شكل جيد للنافذة وغالبًا ما تكون طبقة من أقمشة الستائر الشفافة والأخرى من أقمشة غير شفافة أو الطبقتين من الأقمشة الشفافة.

 طبقتين - دكتور حب

 

 غرف النوم  - دكتور حب

 

ستائر طبقة واحدة: تتكون من طبقة واحدة من القماش يمكن اختيار نوع قماش شفاف أو غير شفاف حسب رغبتك تغطي النوافذ والأبواب وهي من الأنواع العصرية والتي تناسب الموديلات القديمة والحديثة يمكن سحبها لجانبي النافذة وربطها حتي تحصلين على شكل منسق أكثر مع إبراز جزء من النافذة.

 تركي - دكتور حب

ستائر: هي شكل اختياري يمكنك إضافته للستارة الرئيسية فهو يعد شكل ديكوري للستارة ومكمل إضافي للمظهر العام، تتوفر هذه الستائر منفصلة بمفردها أو تكون جزء من مجموعة مركبة من الطبقات والستائر، ويمكن استخدامها بشكل منفرد بدون طبقات أخرى من الستائر وذلك حتى تعطي مظهر جمالي للنوافذ إذا كنت لا تفضل وضع ستارة كاملة.

 بلاستيكية 767x1024 1 - دكتور حب

ستائر منع الضوء: يستخدم هذا النوع من الستائر لمنع دخول الضوء قدر الإمكان داخل الغرفة ويمكن التحكم في إغلاقها وقت النوم وفتحها لدخول الضوء أثناء النهار، تصنع هذه الستائر من أقمشة ثقيلة الوزن ومصنوعة من أنسجة ثقيلة وبها طبقات من البطانة وبعضها يحتوي على بعض المميزات مثل مانع الصوت والأتربة بخلاف الغرض الديكوري، وأكثر الأماكن التي يستخدم بها الناس الستائر المعتمة في المسرح و غرف النوم والأماكن التي يتوجب منع مصادر الضوء والضوضاء بها ويمكن استخدامها كطبقة داخلية للستائر الشفافة حتى تتمتع بالمظهر الخارجي الجيد مع مميزات معالجة النوافذ.

 

 حديثة 1 - دكتور حب

 مكتبية - دكتور حب

ستائر جروميت: هو نوع من الستائر ذات ثقوب مستديرة أعلى القماش يتم تركيب شريط مخصص لها يحتوي على حلقات بلاستيكية ويتم تركيبها داخل المواسير وتعلق، ويعد هذا النوع من أكثر الأنواع العملية حيث يمكن فتحها وإغلاقها بكل سهولة والتي تتواجد تصميماتها في جميع الأنماط الكلاسيكية والحديثة.

 جروميت  - دكتور حب

ستائر متعددة الطبقات للنوافذ: من أكثر الأشكال انتشارًا وهي تتكون من عدة طبقات تستخدم في نافذة المطبخ والحمام وجميع النوافذ التي تحتاج الحفاظ على خصوصيتك من خلالها مع مراعاة دخول ضوء الشمس منها.

 طبقتين ذات اربطة جانبية - دكتور حب

الستائر ذات الطابع الشرقي 

أصبحت الستائر تقلد بأشكال حديثة ولكن مأخوذة عن بعض التصاميم الكلاسيكية مع فروق في الألوان المستخدمة فمثلًا هناك ألوان ترابية حديثة وأيضًا بعض الألوان الزاهية المبهجة وتتميز الستائر العصرية بتصاميم بسيطة لا يوجد بها زخرفة مبالغ فيها، دخلت التصاميم الشرقية بشكل كبير في الموديلات الغربية وبالتحديد في القرن 19 وذلك لما تتميز به التصاميم الشرقية من تنوع واختلاف، كما تتميز تصاميم الستائر ذات الطابع الشرقي بتقاربها للستائر اليابانية والصينية.

 شفافة - دكتور حب

يجمع تصميم الستارة في الدول العربية بين الألوان المستخدمة والأقمشة والرباط الجانبي والذي يعطي مظهر أنيق وفاخر يجمع بين الرقي والدفء ومناسبة جدًا لتغطية نوافذ غرف النوم وغرف الاستقبال وغرف المعيشة، وتتميز أيضًا بتعدد الأقمشة المستخدمة في الستارة الواحدة فلا تضطر إلى صناعة الستارة من نوع واحد من القماش ونتيجة هذا التصميم تكون في غاية الروعة والجمال، يتوقف اختيار نوع القماش فقط على التصميم الداخلي حيث توجد أنواع مرنة ذات مظهر انسيابي وهناك أنواع تتسم بالشكل الثابت، أما عن الإكسسوارات المستخدمة للستارة وهي الأربطة والمواسير أو الأعمدة التي تعلق عليها الستارة يوجد منها أشكال وألوان متعددة ومختلفة مثل الفضي والذهبي والنحاسي تتمكن من اختيارها حسب تصميم وألوان الغرف ومن أكثر أنواع الأقمشة المستخدمة في الستائر الشرقية هو الحرير و الديباج والقماش المخملي، ومن أكثر الدول التي تحتوي على أفخم أنواع الستائر هي سوريا فهي ذات قيمة عالية جدًا ولكنها تتميز بالجمال والرقي، كما توجد بعض الستائر التي يوجد بها رسومات وصور للأشخاص ولكن هناك قواعد دينية يلتزم بها الكثير من الناس فلا يفضل استخدامها.

 ذات رسومات وصور للأشخاص 768x768 1 - دكتور حب

من المنتشر أيضًا استخدام الستائر الشفافة والتي توجد في الطراز الصيني بشكل عام وتكون خالية من أي رسومات، بينما الطراز الياباني وهو الذي يشبه الطراز العربي الشرقي أكثر يتكون من عدة طبقات من الأقمشة وبالرغم من ذلك تتميز بالبساطة مما جعلها تدخل في تصاميم معظم الثقافات والمناطق حول العالم باختلاف أنواع الأقمشة المستخدمة أو الألوان كما تتميز بكثافة الأقمشة المستخدمة في خياطتها فتعطي مظهر قيم وساحر للغرفة.

 

 ذات أقمشة شفافة - دكتور حب

 غرفة أطفال  - دكتور حب

 

وفي نهاية المقال نرجو ان نكون قدمنا شرح كاف لأحدث موديلات ستائر 2023 عبر موقع دكتور حب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة