فوائد وأضرار شوربة الكرنب

Doct7op26 سبتمبر 202229 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
Doct7op
الجمال
شوربة الكرنب

فوائد وأضرار شوربة الكرنب من الوجبات الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، فضلًا عن قلة السعرات الحرارية المتوفرة بها، ما يجعلها الاختيار الأمثل للراغبين في فقدان الوزن، ولكن الإفراط فيها قد يهدد الصحة بعدد من الأضرار.

“الكونسلتو” يستعرض في التقرير التالي، بعض فوائد وأضرار شوربة الكرنب على الصحة العامة، وفقًا لموقع medical news today.

فوائد شوربة الكرنب

  • الوقاية من السرطان

يحتوي الكرنب على العديد من مضادات الأكسدة، كمركب سلفورافين والأنثوسيانين، الذي يحارب الشوارد الحرة بالجسم، والتي ينتج عنها العديد من المواد المسمسة، التي تؤدي إلى تكون الأورام الخبيثة، ما يجعله من الوجبات التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان الجلد، والمرئ، والبروستاتا، البنكرياس.

  • الحفاظ على صحة القلب

يعتبر الكرنب الأحمر من الخضروات الغنية بمضادات الالتهابات، كمركب الأنثوسيانين والبوليفينول، ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساهم في ضبط مستويات ضغط الدم.

  • تسهل عميلة الهضم

يحتوي الكرنب على نسبة عالية من الألياف والمياه، ما يقي متناوليه من الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، وعسر الهضم.

  • فقدان الوزن

يعد الكرنب من الخضروات الغنية بالألياف والمياه، ما يشعر متناوليه بالامتلاء والشبع، ويقلل ذلك من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات، وبالتالي ينخفض الوزن بشكل صحي.

أضرار شوربة الكرنب

على الرغم من أن تناول شوربة الكرنب يوميًا، يساهم في فقدان الوزن، ولكن سرعان ما يزداد مرة آخرى عند البدء في تناول الطعام بشكل طبيعي.

  •  تعاني بعض الحالات من صعوبة هضم الخضروات الصليبية، مثل الكرنب، ما ينتج عنه مشكلات بالهضم.
  •  تتداخل بعض الأدوية مع تناول الأطعمة غنية بفيتامين ك، كالكرنب، ما يسبب تجلط الدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة