أدوية ومشروبات يتناولها الجميع وتتسبب في قرحة المعدة..طبيب مصري يوضح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أدوية ومشروبات يتناولها الجميع وتتسبب في قرحة المعدة..طبيب مصري يوضح

المعدة هي بيت الداء، كلمة نسمعها كثيرا، لكن نعرف معناها جيدا عندما يصاب الشخص بأحد آلام المعدة، والتي تكثر أسبابها وتختلف طرق علاجها، لكن للأسف في هذا الموضوع سنعرف أننا من نسئ لمعدتنا وجهازنا الهضمي ككل بأدوية ومشروبات نتناولها بشكل شبه يومي.

اللسان مرآة صحة الإنسان
قال الدكتور مدحت خليل إستشاري الجهاز الهضمي وأمراض الكبد، أن وجود طبقة بنية أو بيضاء علي اللسان، دليل علي أن الشخص يكثير من المياة الغازية ومضادات الحموضة، وأن الطبقات تلك ماهي اللي فطريات تتكاثر في اللسان والفم واحيانا تصل للمرئ.

وطالب الجميع بأن يتركوا حمض المعدة الذي خلقه الله يعمل دون أن يضيفوا له أدوية من الخارج، لأن وظيفته هي قتل الفطريات والبكتريا والمواد المسرطنة.

أسباب قرحة المعدة
أكد الدكتور مدحت خليل خلال وجوده في برنامج “من القلب للقلب” علي قناة “mbcمصر2” أن المعدة تعتمد علي الحمض وعلي الغشاء المخاطي، إذا ارتفع الحمض تحدث قرحة المعدة واذا ضغف الغشاء المخاطي تحدث القرحة أيضا.


أشياء نتناولها يوميا تسبب قرحة المعدة
أكد الدكتور مدحت خليل أن: التوتر والقلق والإستعداد الوراثي والشخصي، بالإضافة إلي التدخين ومضادات الإلتهاب والأسبرين والمضادات الحيوية والمياة الغازية. كل تلك الأمور تتسبب في قرحة المعدة.

مفاجأة عن الشاي والقهوة
قال الدكتور مدحت خليل أن البعض يظن أن الشاي والقهوة هي من أسباب حدوث الحموضة وقرحة المعدة، لكن في الحقيقة لايوجد أي دليل علمي قاطع علي ذلك، إلا إذا كان الشخص لديه عامل وراثي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً