أعراض تساقط شعر الرجال

REZYUM.COM1 ديسمبر 20201 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
REZYUM.COM
غير مصنف
أعراض تساقط شعر الرجال

 

أعراض تساقط شعر الرجال

%25D8%25B9%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25AC%2B%25D8%25AA%25D8%25B3%25D8%25A7%25D9%2582%25D8%25B7%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B4%25D8%25B9%25D8%25B1%2B%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25AF%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D8%25AC%25D8%25A7%25D9%2584 - دكتور حب
تساقط شعر الرجال هل هو حالة عادية أم حالة استثنائية؟ في هذا المقال سنتطرق إلى معرفة معلومات عن أعراض تساقط الشعر عند الرجال، و ذلك في حال ملاحظتك لعلامات الصلع أن تعلم كيف تتعامل معها في أقرب وقت ممكن، من خلال إيجاد مفاتيح وقف تساقط الشعر ببساطة ، فكلما اتخذت إجراءات لمنع تساقط الشعر مبكرا، كلما كان بإمكانك توفير المزيد من الشعر.

الشيخوخة

مثل معظم علامات الشيخوخة ، لا يحدث الصلع للذكور بين عشية وضحاها ، بالنسبة لمعظم الرجال فإن الصلع هو عملية طويلة وبطيئة يمكن أن تستغرق من بضعة سنوات إلى عدة عقود.

ولكن لسوء الحظ ، فإن تحديد علامات تساقط الشعر ليس سهلاً دائمًا, العديد من العلامات الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت لا يمكن الاعتماد عليها ، مما يجعل من السهل أن تخطئ في فقدان الشعر الطبيعي من بصيلات الشعر غير التالفة ، والتي ستنمو من جديد .

أعراض تساقط شعر الرجال

لحسن الحظ ، هناك بعض العلامات الحقيقية للصلع الذكوري الذي يمكنك استخدامها للتعرف على تساقط الشعر والتعامل معه, في ما يلي ، أدرجنا ثلاث علامات يجب أن تكون على دراية بها ، بالإضافة إلى طرق بسيطة لكنها فعالة يمكنك إتخاذها لمنع تساقط شعرك.

تغيير ملحوظ في شعرك

وهي العلامة الأكثر وضوحا في الصلع هو تغيير ملحوظ في شعرك الذي يمكنك رؤيته بوضوح في الصور الفوتوغرافية أو أمام المرآة.

من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها هي أن ظروف الإضاءة قد تؤثر على مظهر شعرك، و هذا يجعل من المهم مقارنة الصور مع ظروف الإضاءة المماثلة، وليس صورة واحدة تؤخذ في الضوء الطبيعي وأخرى مأخوذة في الضوء الاصطناعي.

إذا كنت مهتمًا حقًا بتساقط الشعر ، يمكنك تصوير نفسك كل بضعة أشهر في نفس ظروف الإضاءة لمعرفة ما إذا كان خط شعرك ينحسر. على مدار عام أو عامين ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد ما إذا كنت تفقد شعرك أم لا.

تُعد الصور طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كنت تخسر شعرك أم لا ، حيث تتيح لك إلقاء نظرة على نفسك من منظور شخص آخر, إذا لاحظت تساقط الشعر ، فمن المهم أن تتخذ إجراءات في أقرب وقت ممكن للحيلولة دون تفاقمه.

ترقق ملحوظ لشعرك

ليس كل الناس يعانون الصلع, يعاني بعض الرجال من ما يسمى – التخفيف المنتشر – وهو نوع من فقدان الشعر يؤثر على فروة الرأس بأكملها أو على مناطق معينة مثل التاج, مما ينتج عنه صلعًا يبدأ من الخلف أو من أعلى ، وليس من خط الشعر.

تمامًا مثل خط الشعر المتراجع ، فإن أسهل طريقة لتحديد رقة الانتشار هي مقارنة الصور من فترات زمنية مختلفة. إذا لاحظت أن شعرك يبدو أنحف الآن مما هو عليه في الصور التي تم التقاطها منذ عدة سنوات ، فهناك احتمال أن يكون ذلك نتيجة لصلع الذكورة.

فإن أسهل طريقة لمقارنة مستوى سماكة شعرك بمرور الوقت هي التقاط الصور كل شهرين إلى ثلاثة أشهر في مرآة الحمام.

فقدان الشعر الزائد بعد الاستحمام

تساقط شعر الرجال عند الاستحمام أو عند تمشيط شعرك أمر عادي و لا يستوجب التوجس أو التفكير أنك في حالة تستدعي العلاج، لأنه ببساطة و كما نعلم أنه في المتوسط يفقد الناس ما يقرب من 100 شعرة في اليوم ، وهذا يعني أن الشعيرات الأربعة إلى الخمسة التي تلاحظها في يديك بعد غسل الشعر بالشامبو لا يجب أن تثير قلقك.

ومع ذلك ، إذا بدأت في ملاحظة وجود كمية زائدة من الشعر تتساقط على مدار اليوم ، فهناك خطر يتمثل في أنه قد يكون نتيجة لصلع الذكورة.

قبل أن تصاب بالهلع ، من المهم أن تعرف أن فقدان الشعر المؤقت يمكن أن يحدث التخلص من الكثير من الشعر لمدة يوم أو يومين ليس بالضرورة أن يكون مقلق لك, يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب العديد من الأسباب، بدءا عن اختلاف التوقيتات والساعة البيولوجية الناجم عن السفر إلى حرق الشمس لشعرك ، وفقدان الوزن أو الحمى.

هذا النوع من تساقط الشعر عادة ما يكون مؤقتًا، مما يعني أنك ستلاحظ وجود عدد أكبر من الشعر في يديك وعلى الفرشاة لمدة أسبوع أو اثنين, قد تلاحظ أيضًا شعيرات على وسادتك في الصباح.

إذا لاحظت كمية كبيرة من تساقط الشعر كل يوم لفترة طويلة من الزمن ، فعليك البحث عن المساعدة, ما دام الأمر لم يتعدى كمية متواضعة من تساقط الشعر اليومي.

ما عليك تجاهله

العلامات الثلاث المذكورة أعلاه هي مؤشرات جيدة يجب أن تفكر في اتخاذ إجراءات لوقف تساقط شعرك, ومع ذلك هناك أيضًا علامات شائعة بشكل متكرر للصلع لا يمكن الاعتماد عليها لتحديد تساقط الشعر, وتشمل هذه الأعراض: حكة فروة الرأس ، والتي عادة ما تكون ناتجة عن جفاف الجلد أو كميات زائدة من الدهون ، لا يساهم أي منهما في تساقط الشعر لمدة طويلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة