عدد المسيحيين في العالم

Doct7op9 أكتوبر 202210 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
Doct7op
أخبار مصر
إزالة العنصر: عدد المسيحيين في العالم عدد المسيحيين في العالم

عدد المسيحيين في العالم، وما هي أهم الدول التي تضم عدد كبير من المسيحيين؟ نقوم بالإجابة عن تلك الأسئلة.

وللديانة المسيحية الكثير من الأتباع حول العالم بالإضافة إلى أنها تضم عدة طوائف تختلف من حيث بعض العادات الخاصة بكل طائفة.

عدد المسيحيين في العالم

يتراوح عدد المسيحيين في العالم بين 2.4 حتى 2.5 مليار نسمة وذلك في عام 2020م حسب الإحصائيات التي تم إجرائها، كما وصلت نسبة تواجدهم في العالم خلال عام 2022م إلى ثلث السكان في الكرة الأرضية:

  • كما نجد أن معظم المسيحيين يتواجدون في قارة أوروبا وروسيا والأمريكتين.
  • وتنتشر تلك الديانة في العالم بالكامل لتصل نسبة المسيحيين في العالم إلى 33.39% من سكان العالم.
  • كما بلغ عدد الدول التي يدين أغلبها بالديانة المسيحية 153 دولة من أصل 197 دولة.

الديانة المسيحية ما هي؟

تأتي الديانة المسيحية ضمن الديانات التوحيدية الإبراهيمية وسميت بهذا الاسم نسبة للمسيح عيسى ابن مريم عليه السلام، ويظهر معناها في العهد القديم بالدهن المقدس:

  • وقد ظهرت الكثير من الأقاويل عن اشتقاقها من اللغة الآرامية مشيحا، وهي من اللغات الهامة للمسيحيين على مر العصور، حيث تحدث بها المسيح ولذلك اكتسبت القدسية داخل القلوب.

طوائف الديانة المسيحية

يوجد عدة طوائف تضمها الديانة المسيحية ونجد لهم الكثير من الأتباع وهم كالتالي:

  • الطائفة الكاثوليكية التي تتفرع عنها الديانة المسيحية وهي الأكبر بين جميع الطوائف حول العالم، حيث تضم نصف عدد المسيحيين في دول العالم المختلفة، حيث وصل عدد تلك الطائفة حوالي 1.13 مليار نسبة. ويعادل هذا العدد نسبة 17.33% من كافة السكان حول العالم، ونسبة 51.4% من كافة المسيحيين في جميع دول العالم.
  • بالإضافة إلى الطائفة البروتستانتية هي ثاني الطوائف المسيحية من حيث عدد الأتباع الذي يتراوح بين 800 حتى 900 مليون حول العالم بنسبة تصل إلى 40% من المسيحيين.
  • كما تتواجد طائفة الأرثوذكسية الشرقية التي يتراوح عدد أتباعها بين 223 مليون إلى 300 مليون شخص حول العالم. وطائفة الأثوذكسية المشرقية الذي يصل عدد أتباعها إلى 82 مليون شخص وتتواجد في الكنائس الإريترية والإثيوبية والسريانية والقبطية والأرمنية، وتكون الكنيسة الإثيوبية هي الأكبر بين الكنائس المشرقية.

عدد المسيحيين في العالم العربي

بجانب توضيح أعداد المسيحيين في دول العالم نجد أن بالرغم من أن الديانة الإسلامية هي الديانة الرسمية في الوطن العربي إلا أن عدد المسيحيين في الدول العربية ويتراوح عدد المسيحيين في الدول العربية بين 16 حتى 22 مليون نسمة:

  • ويأتي هذا التفاوت بسبب عدم تواجد أي إحصائيات دقيقة لمعرفة عدد المسيحيين داخل البلدان العربية. كما يستقر أغلبهم في الشرق الأوسط، ويتواجد معظمهم في لبنان وجمهورية مصر العربية ومن ثم نجد سوريا والعراق وفلسطين والأردن وجنوب السودان والكويت والبحرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة