فوائد تمرين بلانك

Doct7op26 ديسمبر 2015341 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
Doct7op
الصحة واللياقة
فوائد تمرين بلانك

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل أنواع التمرين التي تساعد على ممارسة الجنس بصورة أفضل، لكن ماذا عن تمرين البلانك؟ وما هي فوائد تمرين بلانك للجنس؟ ‏فيما يأتي أهم المعلومات المتعلقة بفوائد تمرين بلانك للجنس:

فوائد ‏تمرين بلانك للجنس

هناك العديد من التمارين التي تساعد على تحسين الصحة الجنسية وزيادة القوة والأداء أثناء عملية الجماع، مثل: تمارين القرفصاء، تمرين الضغط، وتمرين البلانك، فيما يأتي أهم فوائد تمرين بلانك للجنس:

1. تقوية الجذع والمنطقة الوسطى في الجسم

يساعد تمرين البلانك على تقوية الجذع أو القسم الأوسط في الجسم، الأمر الذي يساعد على تحسين وزيادة مقدرة الجسم وتحمله أثناء ممارسة الجماع.

2. تقوية العضلات

يركز تمرين بلانك على تقوية العضلات الواقعة في منطقة البطن والظهر والحوض، بحيث تعد جميع هذه العضلات أساسية ويتم استخدامها أثناء عملية الجماع خصوصًا لدى الرجال.

3. ممارسة الجماع لفترة أطول

أحد أهم فوائد تمرين بلانك للجنس هو تقوية الجسم والعضلات في داخله بشكل يساعد على ممارسة الجنس لفترة أطول دون الشعور بالتعب.

من الجدير بالذكر بأنه يُنصح بعمل تمرين البلاك لمدة 20 ثانية يوميًا وزيادة عدد الثواني وعدد الجولات بمرور الوقت.

ما هي الطريقة الصحيحة للقيام بعمل تمرين البلانك؟

فيما يأتي أهم الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل عمل تمرين البلانك بطريقة صحيحة:

  1. يجب النوم على البطن في وضعية تمرين الضغط في بادئ الأمر، بحيث يتم وضع اليدين بشكل مباشر تحت الأكتاف.
  2. يتم رفع الجسم شيئًا فشيئًا عن الأرض باستخدام اليدين مع الارتكاز على أصابع القدمين في الجزء السفلي من الجسم.
  3. يتم شفط البطن إلى الداخل مع الحرص على استقامة الجسم خلال وضعية ارتفاع الجسم عن الأرض.
  4. ينصح بالتدرج في عمل تمرين البلانك والبدء بأقصى مدة يتحملها الإنسان في هذه الوضعية إلى أن يصل إلى عمل ‏التمرين لمدة دقيقة واحدة كاملة.

هل هناك فوائد أخرى لتمرين البلانك؟

لا يقتصر تمرين البلانك على فوائد تمرين بلانك للجنس فحسب بل يرتبط بعدة فوائد أخرى على صحة الإنسان، إليك أهمها:

1. تقليل فرص الإصابة بإصابات الظهر

إن القيام بعمل تمرين البلانك بشكل دوري ويومي يساعد بشكل كبير على تقوية عضلات الظهر التي تحمي الظهر، والعمود الفقري، والحوض من أي إصابات قد تحدث.

2. تعزيز عملية الأيض

يعد تمرين البلانك أحد أهم تمارين المقاومة التي تساعد على حرق العديد من السعرات الحرارية وتعزز عمليات الأبيض في جسم الإنسان، الأمر الذي يستمر لساعات طويلة حتى بعد الانتهاء من عمل التمرين.

3. تحسين وضعية الوقوف

يركز تمرين البلانك على عضلات الجسم السفلية والظهر تحديدًا، لذلك فإنه يساعد على تحسين وضعية الوقوف بشكل كبير بحيث يبدو الظهر بشكل مستقيم وعمودي دون انحناء.

4. زيادة مرونة الجسم

يعمل تمرين البلانك على زيادة مرونة الجسم والعضلات بداخله، بحيث يشعر الإنسان بمرونة عضلات الأكتاف، واليدين، والساعدين، والقدمين، والفخذين، وحتى الأصابع التي يتم الارتكاز عليها.

كما تعمل الأنواع الأخرى من تمارين البلانك، مثل: تمرين الاستلقاء على الجانب في زيادة مرونة العضلات الجانبية.

5. تحسين المزاج بشكل كبير

يساعد عمل تمرين البلانك على شدّ العديد العضلات في الجسم والتأثير على الأعصاب بشكل إيجابي، بحيث يشعر الإنسان بتحسن المزاج بشكل كبير عند القيام بعمل التمرين بشكل دوري.

نصائح ومحاذير متعلقة بتمرين البلانك

تعد ممارسة التمرين البلانك آمنة لمعظم الأشخاص، ولكن فيما يأتي بعض المحاذير التي ينصح باتباعها قبل عمل البدء بعمل تمرين البلانك:

  • ينصح الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر بعمل التمرين بعد استشارة الطبيب ‏من أجل نصحهم بأفضل الوضعيات والطريقة الصحيحة لعمله.
  • يعد تمرين البلانك آمن للمرأة الحامل ولكنه يسبب الضغط على الحجاب الحاجز في بعض الأحيان، مما يؤكد على أهمية استشارة الطبيب قبل القيام بعمله.
  • ينصح باستشارة الطبيب للأشخاص الذين يقومون بعمل التمرين لأول مرة والذين يعانون من مشاكل صحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة